المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
أين ندمك على ذنوبك ؟ إلى متى تؤذي بالذنب نفسك، لا مع الصادقين لك قدم، و لا مع التائبين لك ندم، هلاّ بسطت في الدجى يداً سائلة، و أجريت في السّحَر دموعاً سائلة.
الأقسام
حديث اليوم
عن قيس بن أبي حازم ، قال : مر عمرو بن العاص ، رضي الله عنه ، على بغل ميت فقال لأصحابه : « والله لأن يأكل أحدكم من لحم هذا حتى يمتلئ خير له من أن يأكل لحم رجل مسلم »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- أنّ رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «تفتح أبواب الجنّة يوم الاثنين، ويوم الخميس. فيغفر لكلّ عبد لا يشرك باللّه شيئا. إلّا رجلا كانت بينه وبين أخيه شحناء. فيقال: أنظروا هذين حتّى يصطلحا. أنظروا هذين حتّى يصطلحا. أنظروا هذين حتّى يصطلحا»)مسلم (2565).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. المجلس الإسلامي للإفتاء – بيت المقدس . أصحاب الفضيلة .. الموضوع : صلاة الجمعة أودّ أَن أسأل فضيلتَكم عن حكم صلاة الجمعة في مسجد بئر السكة الشرقية وهو مسجد قائم في حي من أحياء قرى زيمر، والذي يتسع لقرابة ال 300 رجل و 100 امرأة ، المسجد تُقام فيه كل الصلوات منذ ما يزيد عن 8 سنوات مع خطبتي العيد ولكن دون الجمعة، وتُصلى فيه التراويح مع وجود إمام ومؤذن راتبين . يرى أهل القرية حاجةً في إقامة صلاة الجمعة في المسجد المذكور خصوصا بعد تشتتهم في المساجد المجاورة هنا وهناك ويرون حاجة في توحيد الكلمة والصف في مسجد حيّهم ، خصوصا وأن البلدين ( بئر السكة الشرقية والغربية ) يقطع بينهما شارع رئيسي يُشكّل خطرًا معيّنًا على المصلين حال ذهابهم إلى مسجد بئر السكة الغربي الذي يبعد قرابة ال 550 متر أو المساجد الأخرى في القرى المجاورة ( يمة-ابثان-المرجة-) والـتي تبعد مساجدها من قرابة ال 1300 متر . يُشار إلى أن المسجد في صلاة التراويح يؤمّه عددٌ كبير من المصلّين من مختلف البلدان وعليه إقبال في الأيام العادية .. فما رأي فضيلتكم في إقامة صلاة الجمعة فيه ؟ أرجو من فضيلتكم الإجابة عن السؤال أعلاه على البريد الالكتروني Taleb.baqa@gmail.com ولكم جزيل الشكر الحاج جلال أبو ياسين – أبو صهيب –