المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
  إن مِن أعظم الذنوب بعد الشرك بالله : قتل مسلم بغير حق، قال تعالى : (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)
الأقسام
حديث اليوم
عن عبد الله بن المبارك ، أخبرنا سفيان ، قال : « كان يقال : حق الولد على والده أن يحسن اسمه وأن يزوجه إذا بلغ وأن يحججه وأن يحسن أدبه »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن مالك بن أنس- رحمه اللّه تعالى- بلغه أنّ رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «تركت فيكم أمرين لن تضلّوا ما تمسكتم بهما: كتاب اللّه، وسنّة نبيّه صلّى اللّه عليه وسلّم». مالك في الموطأ، (ص 899) واللفظ له، وقال محقق «جامع الأصول»: وهو حديث حسن (جامع الأصول ص 277).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... لكم الشكر الجزيل على هذه العمل الخيري ..امدكم الله في حمل الامانه ومساعده نشر الشرع الاسلامي بين المسلمين ... اسمي ايمن سليمان ابوليل .للاسف الشديد قد مررت بتجربه طلاق قاسيه جدا بسببها خسرت الكثير من الاشياء وعلى راسهم خسرت بناتي مع انني لم اكن السبب في الطلاق ولم اظلم احد والله شهيد على ما اقول ...طليقتي حاربتنا بسلاح البنات كسلاح للانتقام مني ومن اهلي ومن خلال المحاكم الشرعيه التي تساند الباطل على الحق واصدار قرارات باطله وعدم مساعده تنفيد القرارات ..ومن هذه التجربه القاسيه التي مررت منها وسمعت الكثير من الظلم في المحاكم الشرعيه اسال فضيلتكم بفتوى شرعيه عن المراه التي تحرض اولادها على طليقها وعن حرمان الاب من مشاهده اولاده والمشاركه في تربيتهم مع انني اقول بدفع الاموال الشهريه لبناتي ...لا اقول الا لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم ..املي بان تنشر فتوى بهذه الموضوع لعل الناس ترحم بعضها بعضا والشكر لله دائما والشكر لكم ايضا ...