المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابتسم ... فرزقك مقسوم وقدرك محسوم.... وأحوال الدنيا لا تستحق الهموم.. لأنها بين يدي الحي القيوم
الأقسام
حديث اليوم
عن ابن مسعود ، قال : « الغناء ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء الزرع ، والذكر ينبت الإيمان في القلب كما ينبت الماء الزرع »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أنس- رضي اللّه عنه- قال: قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: «انصر أخاك ظالما أو مظلوما». قالوا: يا رسول اللّه هذا ننصره مظلوما، فكيف ننصره ظالما؟ قال: «تأخذ فوق يديه »)تأخذ فوق يديه: أي تمنعه من الظلم. البخاري- الفتح 5 (2444 واللفظ له، ومسلم (2888).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والصلاة والسلام على الحبيب المصطفى ازكى صلاة وسلام .. اما بعد .. بارك الله فيكم على جهودكم القيمه وجعلكم ذخرا للاسلام , اللهم ارنا الحق حقا والباطل باطللا ..امين انا امراءه متزوجه وملتزمه بامور الدين ولدي اطفال صغار , وزوجي غير ملتزم ولا يصلي ولكنه معروف باخلاقه الحميده ,ومشكلتي اني اعمل يو في الجمعه في الدعوة الاسلاميه كمربيه وحدث مؤخرا مشاكل كثيره في الدعوه ومنها ما هو مخالف في الدين الاسلامي من غيبه ونميمه وعدم قول الحق امام عيني وقررت مؤخرا ترك ادعوه والجوء في البيت لتربية اطفالي مع الذكر لدي اطفال صغار ومشكلتي اين اضعهم في وقت دوامي وزوجي معارض لفكرة الخروج من المنزل مع الاطفال وهذا حمل كبير علي ولكنه لا يجبرني ولكنه قال لي ان حدث شيئ للاولاد سيكون حساب اخر لك ولا يريد المشاكل من هذا وذاك ,تقريبا يهددني وانا خائفه من ان يحدث ما هو اعظم واريد الحل هل ابقى بالبيت كما يريد زوجي ؟ طبعا انا لا اريد ان ياخذ طابع سيئ من الدعوة بل اريد ان احببه في الدين والصلاة
السلام علييكم ورحمة الله انا صحفيه توجهت لي قضيه غايه في الاهميه فتاه تبلغ الان 34 سنه جامعيه ومتدينه وخلوقه جدا حملت مسوولية البيت والعائله على كاهلها سنين عديده مع والدها ولللاسف والدها تعود على انها هي من يتحمل مسوولية البيت فمنع عنها الزواج الى الان .كل من يتقدم لها يرفضه دون اي سبب وللانها انسانه تخاف الله وتخاف من ان يجلدها الناس بالسنتهم لم تستطع ان تدافع عن حقها بالرغم من انها مستقله ماديا وتعمل موظفه وتصرف على عائلتها ومستقله علميا ايضا .والان جاءها من يرضاه دينا وخلقا شاب مهندس متدين يريدها في الحلال ووالدها ما زال يمنع عنها الحلال وهي تريد ان تعصم نفسها فارادت ات تكتب الكتاب وتتزوج ولا يوجد ولي غير والدها الرافض هي تريد ان تفرض حقها الشرعي عليه ليرضى بعد وقوع العقد الشرعي فماذا تفعل؟هي تخاف ان يكون عقدها باطل فهل هناك مخرج شرعي يعطيها ان تزوج نفسسها طالما كانت بالغه ناضجه ومستقله ماديا اتمنى ان تكتبوا لي اي دلائل تساعدني في الاستناد عليها وبارك الله لنا بكم يا رب .