المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
( وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ ) اللهم من أراد بالمسلمين  سوءاً و كيدا فرد كيده فى نحره واشغله في نفسه وراحته و صحته واولاده واجعل تدبيره تدميراً له يارب العالمين

الأقسام
حديث اليوم
قال بعض الحكماء : « رحم الله أمرأ أنبهته المواعظ ، وأحكمته التجارب ، وأدبته الحكم
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي جحيفة- رضي اللّه عنه- قال: آخى النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم بين سلمان وأبي الدّرداء، فزار سلمان أبا الدّرداء، فرأى أمّ الدّرداء متبذّلة، فقال لها: ما شأنك؟ قالت: أخوك أبو الدّرداء ليس له حاجة في الدّنيا. فجاء أبو الدّرداء فصنع له طعاما فقال له: كل. قال: فإنّي صائم. قال: ما أنا بآكل حتّى تأكل. قال: فأكل. فلمّا كان اللّيل ذهب أبو الدّرداء يقوم. قال: نم. فنام. ثمّ ذهب يقوم. فقال: نم. فلمّا كان من آخر اللّيل قال سلمان: قم الآن، فصلّيا. فقال له سلمان: إنّ لربّك عليك حقّا، ولنفسك عليك حقّا. ولأهلك عليك حقّا، فأعط كلّ ذي حقّ حقّه. فأتى النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم فذكر ذلك له، فقال له النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم: «صدق سلمان»)البخاري- الفتح 4 (1968).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أما بعد ،تزوجت منذ ما يقارب 03 سنوات، وقد حلمت بحياة سعيدة وهنيئة ، لكن سرعان ما تبددت تلك الأحلام ، لكن مع مرور الوقت لكن أعترف أنني السبب الرئيسي وراء هذا التنافر بيننا من بين هذه الأسباب: إهمالها منذ اليوم الأول للزواج، وذلك أنني كنت قريبا جدا من عائلتي وكنت أخاف كثيرا أن أغضب أمي وأبي وخاصة أمي، وهكذا كنت أدوس على مشاعر زوجتي لكي أرضي أمي، وكانت أمي تضغط علي كثيرا لكي أكون عند حسن ظنها ولو على حساب زوجتي. مع العلم أنه لدي 3 إخوة آخرين و3 أخوات، وأنا الوحيد الذي أكن لهم الإحترام أكثر من اللازم منذ ولادتي.لكن في الأخير عند زواجي أصبحت أتجرع ذوق هذا الاحترام الذي كنت أكنه لعائلتي، وإن حاولت أن أدافع عن نفسي أو زوجتي أو حتى ابنتي الصغيرة أجد نفسي أنا الظالم ويقولون لي أن زوجتك تتحكم فيك ..إلخ الكلام الجارح. بعد مرور كل هذا الوقت أصبحت زوجتي تحتقرني وتكرهني وتقول لي أني السبب في تعاستها وتعاسة حياتنا.إني أعطيها الحق 100% ، لكن قد بدأت أحاول أن أصحح ما فات ، لكن زوجتي تقول لي أن القطار فاتك ولن تستطيع أن تصلح شيء فقلبي قد احترق ولم يبقى لك شيء.