المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
 الكيس الفطن والتاجر الشاطر من يحرص على واحدة من هؤلاء أو جميعهن: (إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية وعلم ينتفع به وولد صالح يدعو له)

الأقسام
حديث اليوم
كتب عامل لعمر بن عبد العزيز إلى عمر بن عبد العزيز : أن مدينتنا قد تصدعت فكتب إليه عمر ، « حصنوها بالتقوى ، وطهروا طرقها من الظلم »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- عن النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم «أنّ رجلا زار أخا له في قرية أخرى. فأرصد اللّه له على مدرجته ملكا. فلمّا أتى عليه قال: أين تريد؟ قال: أريد أخا لي في هذه القرية. قال: هل لك عليه من نعمة تربّها؟ قال: لا. غير أنّي أحببته في اللّه- عزّ وجلّ-. قال: فإنّي رسول اللّه إليك، بأنّ اللّه قد أحبّك كما أحببته فيه»)مسلم (2567).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته رمضانكم كريم و كل عام و الامة الاسلامية بخبر انا سارة من الجزائرلدي سؤال و محتواه كالتالي : كانت لدي اخت توفيت منذ مدة و لقد حزنت عليها كثيرا وفي يوم وفاتها و انا يعتريني الحزن قلت و الله لن اترك صلاة الفجر ابدا منذ هذا اليوم و ساصلي ركعتين زيادة مع كل صلاة فجر اصليها صدقة عليها فنطقت احدى النساء و قالت لي قولي ان شاء الله و لا اجزم ان كنت قد قلتها ام لا المشكلة اني امراة عاملة و اخيانا تفوتني صلاة الفجر بسبب التعب فيضيق صدري لاني خلفتها و بالتالي خلفت الركعتين التي نذرتهما لاختي و لما طرحت الموضوع على بعض العارفين قيل لي بانه لا يجوز ان نصلي صدقة على الميت بل ندعو له اونتصدق ببعض المال و غيره و انا الان في حبرة شيخنا الفاضل هل ما نذرت به صحيح و هل علي ان اكمل او ان اتوقف و كيف اصلح الامر ارجو ان تفيدوني في المسالة من كل جوانبها فانا لا انام من شدة الاحساس بالذنب و ارجو منكم ان تجيبوني على الايميل لاني عاملة و لا استطيع متابعة جصص الفتاوى في اغلب الاحيان بسبب فارق الوقت ارجو الرد السريع و جزاكم الله عنا كل خير