المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابتسم ... فرزقك مقسوم وقدرك محسوم.... وأحوال الدنيا لا تستحق الهموم.. لأنها بين يدي الحي القيوم
الأقسام
حديث اليوم
عن ابن مسعود ، قال : « الغناء ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء الزرع ، والذكر ينبت الإيمان في القلب كما ينبت الماء الزرع »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أنس- رضي اللّه عنه- قال: قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: «انصر أخاك ظالما أو مظلوما». قالوا: يا رسول اللّه هذا ننصره مظلوما، فكيف ننصره ظالما؟ قال: «تأخذ فوق يديه »)تأخذ فوق يديه: أي تمنعه من الظلم. البخاري- الفتح 5 (2444 واللفظ له، ومسلم (2888).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
السلام عليكم و رحمة الله السؤال الاول: دار حوار بيني و احد الاخوة المسلمين في زكاة الفطر و قلت له لازم تدفعها في البلد الي اتممت فيه صومك قال لي انا ارسلها حوالة لاولادي في بلدي و في بلد الاقامة ما فيه مساكين قلت له انا اقبلها منك و فعلا تسلمتها منه مع اني بفضل الله ميسور و لا تجوز لي الزكاة بانواعها بالمرة.انا اسال هل ارجع له المال او احتفظ به مع اني طلبي في الاول كان مزاحا و بعد تسلمت المال. السؤال الثاني:اخوتي الكرام اسست شركة مع صديق كان في الماضي قاض في بلد لا يشرع بما انزل الله و قوانين البلد لا علاقة لها بالشريعة و هدا الصديق استقال من منصبه بعد سنوات و امضى عقد مع منظمة تابعة للامم المتحدة(ايبلو مقرها روما) طبعا لما نقول امم متحدة نقول امريكا و بموجب العقد درس قانون لمدة 3 سنوات بافغانستان و التدريس بمعاش خيالي في الشهر.هل مساهمته بالمال في الشركة فيها شبهة و وزر لانه طيلة فترة شغله قاض لم يحكم بما انزل الله و لما درس في افغانستان درس قانون وضعي بما يرضي امريكا لانه حتى مدة وجوده في افغانستان كانت الحماية من المارنز. افيدوني جازاكم الله خيرا في الختام ادعو الله ان يغفر لي و لكم