المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
أين ندمك على ذنوبك ؟ إلى متى تؤذي بالذنب نفسك، لا مع الصادقين لك قدم، و لا مع التائبين لك ندم، هلاّ بسطت في الدجى يداً سائلة، و أجريت في السّحَر دموعاً سائلة.
الأقسام
حديث اليوم
عن قيس بن أبي حازم ، قال : مر عمرو بن العاص ، رضي الله عنه ، على بغل ميت فقال لأصحابه : « والله لأن يأكل أحدكم من لحم هذا حتى يمتلئ خير له من أن يأكل لحم رجل مسلم »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- أنّ رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «تفتح أبواب الجنّة يوم الاثنين، ويوم الخميس. فيغفر لكلّ عبد لا يشرك باللّه شيئا. إلّا رجلا كانت بينه وبين أخيه شحناء. فيقال: أنظروا هذين حتّى يصطلحا. أنظروا هذين حتّى يصطلحا. أنظروا هذين حتّى يصطلحا»)مسلم (2565).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
أنا أمرأة متزوجة و فى نفس الوقت عاملة و لى طفلين ومشكلتى مع زوجى الذى يعمل بمهنة راتبها قليل أما أنا فلله الحمد راتبى يفوق راتبه بكثير والمشكلة أنه رغم تحملى لمصاريف البيت كلها و أكرر (كلها) وهى من أيجار البيت و مصاريف المدارس وفواتير الماء و التليفون وملابس العيال ومصاريف الأكل و الشرب وتذاكر السفر لى و لزوجى و للأطفال (حيث أننا مغتربين).ألا أن زوجى لا يقدر ذلك كله و فضلا على أنه لا يعترف لى بفضل ولا يسمعنى مجرد كلمة شكر بل على العكس هو يطالبنى بالمزيد و يلمح دائما انه يجب ان أخصص له مصروف مالى أعطيه له فى يده ليحس أن معه مال لأنه كما يقول يشعر بالنقص لأن راتبى يفوق راتبه ويقول ذلك للكل.مع العلم أنى أشتريت بيت فى بلدى كتبته باسمى وأسمه معا أشتريت له سيارة بأسمه كل ذلك لأزيل منه الأحساس بلنقص والله لا يبقى معى من راتبى ألا أقل القليل . أما هو فقد علمت أنه يدخر مالا كبيرا ولديه سيارة أخرى اسمه.وقد أشعل ذلك العلم غضبى وأحسست أنى عشت معه مخدوعة وأنا الأن لم أعد أطيق العيش معه على نفس النحو الذى كنت عليه فماذا أفعل فما زال يطالبنى بالمزيد وما عدت أطيق. ما الحل هل أطلب الطلاق؟