المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
 الكيس الفطن والتاجر الشاطر من يحرص على واحدة من هؤلاء أو جميعهن: (إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية وعلم ينتفع به وولد صالح يدعو له)

الأقسام
حديث اليوم
عن القاسم ، قالت عائشة : « ما شاك مسلم شوكة فما فوقها إلا قص الله بها من ذنوبه »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن عقبة بن عامر- رضي اللّه عنه- قال: كانت علينا رعاية الإبل، فجاءت نوبتي فروّحتها بعشيّ. فأدركت رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم قائما يحدّث النّاس، فأدركت من قوله: «ما من مسلم يتوضّأ فيحسن وضوءه. ثمّ يقوم فيصلّي ركعتين. مقبل عليهما بقلبه ووجهه. إلّا وجبت له الجنّة» قال: فقلت: ما أجود هذه! فإذا قائل بين يديّ يقول: الّتي قبلها أجود. فنظرت فإذا عمر. قال: إنّي قد رأيتك جئت آنفا. قال: «ما منكم من أحد يتوضّأ فيبلغ (أو يسبغ) الوضوء ثمّ يقول: أشهد أن لا إله إلّا اللّه وأنّ محمّدا عبد اللّه ورسوله إلّا فتحت له أبواب الجنّة الثّمانية يدخل من أيّها شاء». مسلم (234).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
أنا فتاة مسلمة أواجه مشكلة صعبة منذ مدة وقد أثرت هذه المشكلة على حياتي في نواح عديدة مشكلتي هي كالآتي: هناك فتاة منتسبة إلى عائلة ملتزمة بشكل عام،وهي مشتركة في النشاطات الإسلامية التي نقيمها في بلادنا بلاد الداخل هذه الفتاة قد باتت (حقيقة) مصدر إزعاج للآخرين وباتت الأخوة في الله مجرد كلمة لا أشعر بجزء بسيط منها وأنا منخرطة معها على عكس ما أشعره مع الاخريات!! باختصار هذه الفتاة جرحت أغلب الفتيات إن لم تكن قد جرحتنا كلنا بما تفعله من:ضرب(وأحيانا على الوجه!!)قرص وما شابه.. جرح بالكلمات مثل:إهانة امام الأخريات وتعريض الفتاة للسخرية أمام الأخريات وقد يصل الأمر إلى درجة البكاء من قبل الفتاة المجروحة!! الأمر قاسي وآمل أن تتفهموا..إن أمرنا بالمعروف فسنهان بشكل أكبر من البداية فنفضل الصمت أحيانا.. فتوجهنا إلى المسؤولة والمسؤولة أخبرت أمها ولكن أيضا لم يفلح توجهنا إليها شخصيا ولكن مشكلتها أنها لا تعترف بالخطأ وتتهم الغير أنا شخصيا أريد حل فلا أستطيع أن أستمر هكذا إلى الأبد فأسأل الله أن ييسر لي حلا شرعيا على أيديكم على ما يجب على فعله مفارقتها أم ماذا؟؟