المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
"إذا رأيتم الرَّجل يطيل الصَّمت، ويهرب من النَّاس، فاقتربوا منه فإنه يُلقَّى الحِكْمَة" - عمر بن عبد العزيز.

الأقسام
حديث اليوم
عن الحسن بن علي ، قال : « أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نلبس أجود ما نجد وأن نضحي بأسمن ما نجد »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبي سعيد الخدريّ- رضي اللّه عنه- أنّه سمع رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم يقول: «إذا أسلم العبد فحسن إسلامه يكفّر اللّه عنه كلّ سيّئة كان زلفها وكان بعد ذلك القصاص: الحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف، والسّيّئة بمثلها، إلّا أن يتجاوز اللّه عنها». زلفها: أي اقترفها وفعلها. البخاري- الفتح 1 (41) واللفظ له، ومسلم (129).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبارك الله بكم على هذا الموقع وخدمه المسلمين اخوتي في الله عندي مشكله ولا احد من اهلي يعلم بها خوفا مني من المشاكل انا امراه متزوجه وعندي اربع اولاد والحمدلله ملتزمه وزوجي ملتزم والحمدلله نعيش برضا الله تبارك وتعالى واقوم بمساعده حماتي في تنظيف البيت كل يوم ولكن دون كما يقولون في العاميه (فش شنص من دار عمي لي ) ويعاملونني على عكس باقي سلفاتي يعاملونهم باحترام ومحبه وانا واولادي بتكشير والكلام وانا صابره محتسبه ولكن طفح الكيل عندي ولم اعد اتحمل التفرقه بالمعامله مع ابنائي وزوجي وحتى انا وبالمقابل هم يعاملوني باقي سلفاتي بالحبه وما زاد من اصراري على عدم مساعده حماتي انا احد اسلافي وهو متزوج وزوجته حامل يتناولون الطعام عند دار عمي وهي لا تساعد حماتي باشغل البيت وقررت ان لا اساعدها لان المفروض سلفتي هي تساعد لانها تاكل عندهم وليس هذا فحسب بل المعامله الحسنه لها ولكن حماتي تدعي علي وعلى زوجي لاني لا اساعدها بل وتكشر بوجهي وعمي يقول انه يتمنى ان ياتي صاروخ او شئ يصيب اهلي بسوء فما افعل وهل دعائها علي وعلى زوجي جائز ويصيب وبارك الله بكم ارجو المساعده فانا اخاف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.أمّا بعد: أنا اريد أن أسأل سؤال للشيوخ والمختصين الأكارم,ولكي أعرف الأجابه أتمنّى ارسالها على البريد الالكتروني,وشكرا. أمّا سؤالي فهو يتعلق بأناس يدعون الصوفيه!أنا في الحقيقه لا اعرف ما هي هذه الجماعات وما يعتقدون,وقد دار خلاف بيني وبين من يدعون ذلك في قضية "الولايه"فهم,بحسب ما فهمت,يمجدون شيخا ما وينسبون له الكرامات ويتبركون منه وحتى يأخذون "الأحراز جمع حرز"ويعلقونها في صدورهم_ويقولون أنها تحتوي على ايات قرانيه.بل اذا نجى من مكروه يقول :"هذا من بركة سيدنا" .أنا أدرجت ذلك تحت الشرك الخفي! وهنا حدث الخلاف!أضف الى ذلك انهم يعتقدون بشيخ(جلال الدين الرومي) متواجد في قبرص.فما حقيقة هذا الشيخ وسأدرج هنا رابطا لموقع هذا الشيخ. الرابط:www.alhaqqani.com أتساءل أيضا عن حقيقة أولياء الله الصالحين؟من هم؟وهل يمكن معرفتهم؟وهل اذا عرفوا يجوز التبرك بهم؟ أرجو الاجابه (ولكن اتمنى ان تدلوني كيف اجدها,سواءا في الموقع او على البريد الالكتروني) وجزاكم الله خيرا فالمرء بات حائرا في ظل هذا الفتن,وها نحن نلجؤ الى اهل العلم ليحكموا بحسب ما جاء في الكتاب والسنه.