المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
 الكيس الفطن والتاجر الشاطر من يحرص على واحدة من هؤلاء أو جميعهن: (إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية وعلم ينتفع به وولد صالح يدعو له)

الأقسام
حديث اليوم
عن القاسم ، قالت عائشة : « ما شاك مسلم شوكة فما فوقها إلا قص الله بها من ذنوبه »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن عقبة بن عامر- رضي اللّه عنه- قال: كانت علينا رعاية الإبل، فجاءت نوبتي فروّحتها بعشيّ. فأدركت رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم قائما يحدّث النّاس، فأدركت من قوله: «ما من مسلم يتوضّأ فيحسن وضوءه. ثمّ يقوم فيصلّي ركعتين. مقبل عليهما بقلبه ووجهه. إلّا وجبت له الجنّة» قال: فقلت: ما أجود هذه! فإذا قائل بين يديّ يقول: الّتي قبلها أجود. فنظرت فإذا عمر. قال: إنّي قد رأيتك جئت آنفا. قال: «ما منكم من أحد يتوضّأ فيبلغ (أو يسبغ) الوضوء ثمّ يقول: أشهد أن لا إله إلّا اللّه وأنّ محمّدا عبد اللّه ورسوله إلّا فتحت له أبواب الجنّة الثّمانية يدخل من أيّها شاء». مسلم (234).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، تطلق والديّ وجاءت زوجة ابي لتطردنا من المنزل فانتقلنا للعيش مع جداي في الدور الأول،جدي لا يحبنا ولا جدتي،يمننون بكوننا نعيش معهم وهم من ساند زوجة ابي بالأصل لتنفذ مشاريعها.أبي يخالف شرع الله في أعماله، هو لا يحبنا ولا يطيقنا ويريد التنصّل من كل مسؤولياته تجاهنا، لم يربنا بل انصرف إلى أندية الخمر وبيوت الزنا.لا ينفق علينا،أخواتي ذهبن للعمل لكي ينفقن،بحيث أن أبي يمنن بالطعام والماء، مواقف كثيرة لا يسعني الخوض فيها، ولكن أبي يصرف على بيته الجديد بحيث يقتني الحاجيات لأولاده الجدد وتجهانا هو بريء من كل مسؤولية.إلى درجة عدم احضاره أساسيات البيت من حليب وخبز. جدتي تسانده في كل خطواته وتقوم بالإنفاق من مالها الخاص بعض الشيء بحيث تقتني بعض الحاجيات الأساسية وتمنن كذلك وهي فرحة بكونه لا ينفق علينا. ومما يزيد الطين بلة أنه يمضي وقته هو وأولاده عندنا يضجون ويستعملون التلفاز بصوت مرتفع. لا أستطيع التركيز في دراستي أو صلاتي.. احس بانهيار كلي.بعدما طلبت منه كثيرا أن يراعي كونني أدرس ولم يأبه لي فكرت في الذهاب لمصلى النساء لكي أدرس عساني أنجح بشيء ما هل يجوز هذا