المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
 الكيس الفطن والتاجر الشاطر من يحرص على واحدة من هؤلاء أو جميعهن: (إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية وعلم ينتفع به وولد صالح يدعو له)

الأقسام
حديث اليوم
قال بعض الحكماء : « رحم الله أمرأ أنبهته المواعظ ، وأحكمته التجارب ، وأدبته الحكم
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي جحيفة- رضي اللّه عنه- قال: آخى النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم بين سلمان وأبي الدّرداء، فزار سلمان أبا الدّرداء، فرأى أمّ الدّرداء متبذّلة، فقال لها: ما شأنك؟ قالت: أخوك أبو الدّرداء ليس له حاجة في الدّنيا. فجاء أبو الدّرداء فصنع له طعاما فقال له: كل. قال: فإنّي صائم. قال: ما أنا بآكل حتّى تأكل. قال: فأكل. فلمّا كان اللّيل ذهب أبو الدّرداء يقوم. قال: نم. فنام. ثمّ ذهب يقوم. فقال: نم. فلمّا كان من آخر اللّيل قال سلمان: قم الآن، فصلّيا. فقال له سلمان: إنّ لربّك عليك حقّا، ولنفسك عليك حقّا. ولأهلك عليك حقّا، فأعط كلّ ذي حقّ حقّه. فأتى النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم فذكر ذلك له، فقال له النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم: «صدق سلمان»)البخاري- الفتح 4 (1968).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والصلاة والسلام على الحبيب المصطفى ازكى صلاة وسلام .. اما بعد .. بارك الله فيكم على جهودكم القيمه وجعلكم ذخرا للاسلام , اللهم ارنا الحق حقا والباطل باطللا ..امين انا امراءه متزوجه وملتزمه بامور الدين ولدي اطفال صغار , وزوجي غير ملتزم ولا يصلي ولكنه معروف باخلاقه الحميده ,ومشكلتي اني اعمل يو في الجمعه في الدعوة الاسلاميه كمربيه وحدث مؤخرا مشاكل كثيره في الدعوه ومنها ما هو مخالف في الدين الاسلامي من غيبه ونميمه وعدم قول الحق امام عيني وقررت مؤخرا ترك ادعوه والجوء في البيت لتربية اطفالي مع الذكر لدي اطفال صغار ومشكلتي اين اضعهم في وقت دوامي وزوجي معارض لفكرة الخروج من المنزل مع الاطفال وهذا حمل كبير علي ولكنه لا يجبرني ولكنه قال لي ان حدث شيئ للاولاد سيكون حساب اخر لك ولا يريد المشاكل من هذا وذاك ,تقريبا يهددني وانا خائفه من ان يحدث ما هو اعظم واريد الحل هل ابقى بالبيت كما يريد زوجي ؟ طبعا انا لا اريد ان ياخذ طابع سيئ من الدعوة بل اريد ان احببه في الدين والصلاة