المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
أين ندمك على ذنوبك ؟ إلى متى تؤذي بالذنب نفسك، لا مع الصادقين لك قدم، و لا مع التائبين لك ندم، هلاّ بسطت في الدجى يداً سائلة، و أجريت في السّحَر دموعاً سائلة.
الأقسام
حديث اليوم
عن قيس بن أبي حازم ، قال : مر عمرو بن العاص ، رضي الله عنه ، على بغل ميت فقال لأصحابه : « والله لأن يأكل أحدكم من لحم هذا حتى يمتلئ خير له من أن يأكل لحم رجل مسلم »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- أنّ رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «تفتح أبواب الجنّة يوم الاثنين، ويوم الخميس. فيغفر لكلّ عبد لا يشرك باللّه شيئا. إلّا رجلا كانت بينه وبين أخيه شحناء. فيقال: أنظروا هذين حتّى يصطلحا. أنظروا هذين حتّى يصطلحا. أنظروا هذين حتّى يصطلحا»)مسلم (2565).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواننا وعلماؤنا في المجلس الاسلامي للافتاء اتوجه الى حضرتكم بسؤال مهم , قد جرت حوله بعض المشاكل بين الناس , ونحن الان نريد منكم فتوى حول هذا الامر وبارك الله فيكم. قمنا في بلدنا بعمل معهد لتدريس العلوم كلها , الشرعية والدنيوية من الكيمياء والفيزياء وغيرها مما يحتاجه طلبة المدارس وغيرهم في بلدنا , وكان الهدف من اقامة هذا المعهد ان نحتضن الطلاب والطالبات في معهد اسلامي , ونقوم بغرس الثقافة الاسلامية في عقولهم من خلال هذه الخطوة , وان نستوعبهم رجاء لهدايتهم وتعرفهم على الاسلام اكثر وقد جُعل هذا المعهد تحت المسجد الذي قد تم بناؤه , بالاتفاق مع لجنة المسجد وصاحب الارض , حيث تم الاتفاق على بناء المعهد قبل اقامة المسجد بالاتفاق مع صاحب الارض ولجنة المسجد , وقد أقيم على ذلك احتفالا , وتبرع الناس لهذا المعهد الذي سيُجعل تحت المسجد كما هو الاتفاق , وان يخصص جزء من ارباح المعهد للمسجد . فهل هذا المعهد يأخذ حكم المسجد من حيث احكامه الفقهية ام لا ؟ وهل يجوز ادخال الطالبات غير المتحجبات ممن يلبسن البنطال والبلوزة الى المعهد من باب المصلحة ام لا ؟ وبارك الله