المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
  إن مِن أعظم الذنوب بعد الشرك بالله : قتل مسلم بغير حق، قال تعالى : (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)
الأقسام
حديث اليوم
عن عبد الله بن المبارك ، أخبرنا سفيان ، قال : « كان يقال : حق الولد على والده أن يحسن اسمه وأن يزوجه إذا بلغ وأن يحججه وأن يحسن أدبه »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن مالك بن أنس- رحمه اللّه تعالى- بلغه أنّ رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «تركت فيكم أمرين لن تضلّوا ما تمسكتم بهما: كتاب اللّه، وسنّة نبيّه صلّى اللّه عليه وسلّم». مالك في الموطأ، (ص 899) واللفظ له، وقال محقق «جامع الأصول»: وهو حديث حسن (جامع الأصول ص 277).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
سلام عليكم زرحمة الله وبركاته باركَ الله فيكم وجزاكم الخيرَ كله في الدنيا والآخرة ونفعَ الله بكم وبعلمِكَم أردت السؤال عن رأي الشرع في الموت السريري , ما يسمى "מוות מוחי" ما هي ضوابِطه, أحكامه , متى يسمح بإزالة الأجهزة عن المريض وهل يعتبر الموت السريري موتاً في الإسلام ؟, هل بالامكان التبرع بأعضاء الميت قبل أو بعد موته ؟ , وما حكم الشرع في زوجته إن كان له زوجه (هل يحل لها الزواج خلال موته السريري أم لا ؟؟) فأنا أريد تقديم بحث بهذا الموضوع لأحد المساقات في الجامعة العبرية والمحاضر مهتم جداً بتعاليم الإسلام فلا أريد أن يكون هناك خطأ في البحث من ناحية شرعية, مما يؤدي إلى فهم الاسلام بطريقة خاطئة حبذا لو تساعدني بأقرب وقت ممكن فلدي ما يقارب الأربع أيام لإنهاء البحث --عذراً على الوقت القصير وأعلم أنَّ عندك من المشاغل الكثير ولكن المحاضر لم يعطني موضوع البحث إلا البارحة !! - -- من المفضل أن تكون الإجابة باللغة العبرية حتى استطيع ارفاقها في البحث بدون تحريف مني أو خطأ في الترجمة .. على كل حال بارك الله فيك وجزاكَ الله خيرا