المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
قَالَ ٱلنَّبِيُّ - صَلَّى ٱللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم :تَسَحَّرُوا، فَإِنَّ فِي ٱلسُّحُورِ بَرَكَةً
الأقسام
حديث اليوم
عن حسين بن عبد الله بن عبيد الله بن عباس أنه قال لابن أخيه : « لأن يرى ثوبك على صاحبك أحسن من أن يرى عليك ، ولأن ترى دابتك تحت صاحبك أحسن من أن ترى تحتك »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- قال: قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: «من دعا إلى هدى، كان له من الأجر مثل أجور من تبعه، لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا. ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا»)[ مسلم (2674) ].
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
سلام عليكم زرحمة الله وبركاته باركَ الله فيكم وجزاكم الخيرَ كله في الدنيا والآخرة ونفعَ الله بكم وبعلمِكَم أردت السؤال عن رأي الشرع في الموت السريري , ما يسمى "מוות מוחי" ما هي ضوابِطه, أحكامه , متى يسمح بإزالة الأجهزة عن المريض وهل يعتبر الموت السريري موتاً في الإسلام ؟, هل بالامكان التبرع بأعضاء الميت قبل أو بعد موته ؟ , وما حكم الشرع في زوجته إن كان له زوجه (هل يحل لها الزواج خلال موته السريري أم لا ؟؟) فأنا أريد تقديم بحث بهذا الموضوع لأحد المساقات في الجامعة العبرية والمحاضر مهتم جداً بتعاليم الإسلام فلا أريد أن يكون هناك خطأ في البحث من ناحية شرعية, مما يؤدي إلى فهم الاسلام بطريقة خاطئة حبذا لو تساعدني بأقرب وقت ممكن فلدي ما يقارب الأربع أيام لإنهاء البحث --عذراً على الوقت القصير وأعلم أنَّ عندك من المشاغل الكثير ولكن المحاضر لم يعطني موضوع البحث إلا البارحة !! - -- من المفضل أن تكون الإجابة باللغة العبرية حتى استطيع ارفاقها في البحث بدون تحريف مني أو خطأ في الترجمة .. على كل حال بارك الله فيك وجزاكَ الله خيرا