المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
(وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ) صلى الله عليك وسلم
الأقسام
حديث اليوم
عن عبد الله بن ثعلبة الحنفي ، « أن رجلا ، قال لبنيه : يا بني لو أن رجلا منكم أراد حاجة احتاج فيها إلى أن يتهيأ لها لقدر على عارية ثوب جاره ودابته ولكن لا يقدر على لسان يستعيره فأصلحوا ألسنتكم »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أمّ سلمة- رضي اللّه عنهما- قالت سمعت رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم يقول: «ما من مسلم تصيبه مصيبة، فيقول ما أمره اللّه: إنّا للّه وإنّا إليه راجعون. اللّهمّ اؤجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها، إلّا أخلف اللّه له خيرا منها». قالت: فلمّا مات أبو سلمة، قلت: أيّ المسلمين خير من أبي سلمة، أوّل بيت هاجر إلى رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم، ثمّ إنّي قلتها فأخلف اللّه لي رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم ... مسلم (918).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما رايكم بهذه المقاله هل يجوز للمسلم أكل اللحوم من عند الدروز؟ ردًا على ما قاله الشيخ خالد غنايم، رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء، أثناء البرنامج الذي قدّمته إذاعة راديو الشمس في موضوع المسموح والممنوع في الصوم والإفطار في شهر رمضان الكريم، وكان الضيف المحترم يرد على أسئلة المستمعين، في شتى المواضيع التي تتعلق بالصوم، وقد سأله أحد المستمعين مستفسرًا ما يلي: لي صديق من أبناء الطائفة الدرزية، وقد اعتاد هذا الصديق دعوتي إلى الإفطار في شهر رمضان كل سنة، فهل يحل ويجوز أكل اللحوم من عند الدروز؟ وكانت إجابة الشيخ خالد غنايم على السائل الكريم، كالآتي: لا يجوز أكل اللحوم إلا ما دُبح على يد أحد من أهل الكتاب وأهل الكتاب كما هو معلوم في الإسلام هم اليهود والنصارى والمسلمين. وهنا أرد على حضرة الشيخ خالد غنايم، بما قاله الحاج أمين الحسيني رحمه الله، وجعل الجنة مأواه، مفتي الديار المقدسة في حينه، وقد جاء ذلك على لسان الحاج طاهر قرمان أحد وجهاء وزعماء المسلمين في فلسطين حيث قال: كنت في إحدى السنين في لبنان، وكان يقيم في ذلك الوقت في بيروت، سماحة المفتي الحاج هل معناه انه