المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
  إن مِن أعظم الذنوب بعد الشرك بالله : قتل مسلم بغير حق، قال تعالى : (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)
الأقسام
حديث اليوم
عن عبد الله بن المبارك ، أخبرنا سفيان ، قال : « كان يقال : حق الولد على والده أن يحسن اسمه وأن يزوجه إذا بلغ وأن يحججه وأن يحسن أدبه »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن مالك بن أنس- رحمه اللّه تعالى- بلغه أنّ رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «تركت فيكم أمرين لن تضلّوا ما تمسكتم بهما: كتاب اللّه، وسنّة نبيّه صلّى اللّه عليه وسلّم». مالك في الموطأ، (ص 899) واللفظ له، وقال محقق «جامع الأصول»: وهو حديث حسن (جامع الأصول ص 277).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده،أرجو اجابتي على سؤالي قد قرأت كثيرا حول قضية حجاب المرأة المسلمة وقد اقتنعت بتقدير من الله عزّ وجلّ أن الحجاب الذي يفرض على المرأة هو كلّ بدنها بما في ذلك الوجه والكفين. وأعرف رأي حضرتكم في هذا الموضوع وانه بسنة وليس بفرض، وإن كان سنة فأنا لست في غنى عنها. حاولت الانتقاب لكن والدي رفض ومدرستي كذلك. والآن انهيت المدرسة بفضل الله تعالى وكنت قد عزمت على الانتقاب فور انهائي المدرسة كذلك أخطط لدراسة الطب ولا أعرف مدى احتمال قبولي في الجامعات وانا منتقبة. الآن سؤالي مركب من شقين أرجو اجابتي عليها بالتفصيل: 1.من أفضل الانتقاب واحتمال أذى والدي وأخي وهو أذى يصل حد الضرب والاعتداء، أم أواصل دراستي بغية أن أكون طبيبة مسلمة؟ 2.بعد أن باءت محاولات انتقابي بالفشل وجدت تسجيلا للشيخ الفاضل محمّد حسان يقول فيه لامرأة حالتها كحالتي أن تحاول تغطية أكبر قدر من وجهها بما أنها لم تستطع النقاب، ومنذ ذلك الحيث وانا أغطي جبهتي بالكامل وشيئا من وجنتيّ وتعرضت لكثير من النقد خاصة من قبل العائلة فهل أثبت على ما انا فيه ام هو بدعة لا أصل لها في الدين؟