المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابتسم ... فرزقك مقسوم وقدرك محسوم.... وأحوال الدنيا لا تستحق الهموم.. لأنها بين يدي الحي القيوم
الأقسام
حديث اليوم
عن ابن مسعود ، قال : « الغناء ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء الزرع ، والذكر ينبت الإيمان في القلب كما ينبت الماء الزرع »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أنس- رضي اللّه عنه- قال: قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: «انصر أخاك ظالما أو مظلوما». قالوا: يا رسول اللّه هذا ننصره مظلوما، فكيف ننصره ظالما؟ قال: «تأخذ فوق يديه »)تأخذ فوق يديه: أي تمنعه من الظلم. البخاري- الفتح 5 (2444 واللفظ له، ومسلم (2888).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيّدنا محمّد خاتم الانبياء والمرسلين، أرجو من فضيلتكم ان تجيبوا عن سؤالي في القريب العاجل البارحة كنت جالسة اردد اذكار المساء بفضل الله ومن ثم نهضت لتحضير مائدة الافطار، وإذا بالمؤذن قد صار في آخر الأذان يردد حي على الصلاة للمرة الثانية فتعجبت كل العجب ونظرت الى السماء فقلت لا تكون هذه حالها عند |آذان المغرب ولكن اتباعا لقوله صلى الله عليه وسلم بوجوب تقديم الافطار فاني دعوت على عجل وأفطرت. وكانت الساعة السابعة والثلث او اقل بقليل او اكثر بقليل.. بحيث انني من الجليل من مدينة شفاعمرو تحديدا وليس هذا ميقات الاذان حسب برنامج الاذان الالكتروني في حاسوبي ولكني قلت لعل الساعة غير مضبوطة بدقة. بعد ان افطرت واذا بالاذان يعلو من المسجد مرة اخرى!!!!!!! واظنه هو الاذان الصحيح لانه كان بصوت المؤذن ولكن السابق كان بصوت أحد من يؤذنون عادة في غياب المؤذن ... ما حكم صيامنا في ذلك اليوم؟ وعلى من يقع الاثم فيما حصل؟ وانا لا اعرف حقيقة كيف أذن المؤذن الاول هدانا الله واياها وصوّب وجهتنا. هل نقضي ذلك اليوم ؟