المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
قَالَ ٱلنَّبِيُّ - صَلَّى ٱللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم :تَسَحَّرُوا، فَإِنَّ فِي ٱلسُّحُورِ بَرَكَةً
الأقسام
حديث اليوم
عن حسين بن عبد الله بن عبيد الله بن عباس أنه قال لابن أخيه : « لأن يرى ثوبك على صاحبك أحسن من أن يرى عليك ، ولأن ترى دابتك تحت صاحبك أحسن من أن ترى تحتك »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- قال: قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: «من دعا إلى هدى، كان له من الأجر مثل أجور من تبعه، لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا. ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا»)[ مسلم (2674) ].
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : سؤالي الى فضيلتكم وارجو ان تكون الاجابة شافية كافية لتشف صدور قوم مؤمنين.هل هناك شيء يعرف بسحر تعطيل وتعسير الزواج ؟!! وإن كان كذلك ما عوارضه ؟ وكيف يمكن فكه ؟ فسؤالي لم يأتي عبثا انا فتاة متعلمة ومتدينة وجميلة-والجميع يشهد بذلك -ولله الحمد والمنة - فقد تقدم لخطبتي الكثير من الشباب - ولكن لا يرجعون بعد ذلك مع العلم بانه يتم الاتفاق بين الطرفين او حتى ارى في نفسي نفورا من ذلك - مع العلم ان الزواج وتاسيس بيت مسلم وانجاب ذرية صالحة منى كل فتاة وشاب ! اعلم ان الزواج مقدر ومكتوب ولا اشك بذلك لكن حالتي هذه ربما توحي بامور اخرى - فلا يعقل أنه عندما تخبرني بان فلان سيتقدم لطلب يدك او ان جماعة ما سيزوروننا أبدأ بالصراخ والرفض وبعدان يذهبوا اندم لاني لم اوافق !!!! فهل هذا شيء طبيعي ام ماذا ؟؟!!!!! سالتكم بالله الذي لا اله الا هو ارشادي وتوجيهي علّ الله يشرح صدري وييسر امري ويفرج كربي.. فوالله لا يعلم بسرائري الا سبحانه .. جزاكم ربي الفردوس الاعلى وطيب ممشاكم .. وفتح عليكم رزقا وخيرا طيبا وافرا.. يارب كل اعتمادي عليك فلا تردني يارب خائبة واختر لي الخير وارزقني.