المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
داوم على (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين) فلها سر عجيب في كشف الكرب، ونبأ عظيم في رفع المحن
الأقسام
حديث اليوم
حب آل البيت فرض من الله: يا آل بيت رسـول الله حبكـم..فرض من الله في القرآن أنزله.... يكفيكم من عظيم الفخر أنكـم..من لم يصل عليكم لا صلاة له ....
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أنس بن مالك- رضي اللّه عنه- قال: قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: «ادعوا فإنّ الدّعاء يردّ القضاء»)
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : سؤالي الى فضيلتكم وارجو ان تكون الاجابة شافية كافية لتشف صدور قوم مؤمنين.هل هناك شيء يعرف بسحر تعطيل وتعسير الزواج ؟!! وإن كان كذلك ما عوارضه ؟ وكيف يمكن فكه ؟ فسؤالي لم يأتي عبثا انا فتاة متعلمة ومتدينة وجميلة-والجميع يشهد بذلك -ولله الحمد والمنة - فقد تقدم لخطبتي الكثير من الشباب - ولكن لا يرجعون بعد ذلك مع العلم بانه يتم الاتفاق بين الطرفين او حتى ارى في نفسي نفورا من ذلك - مع العلم ان الزواج وتاسيس بيت مسلم وانجاب ذرية صالحة منى كل فتاة وشاب ! اعلم ان الزواج مقدر ومكتوب ولا اشك بذلك لكن حالتي هذه ربما توحي بامور اخرى - فلا يعقل أنه عندما تخبرني بان فلان سيتقدم لطلب يدك او ان جماعة ما سيزوروننا أبدأ بالصراخ والرفض وبعدان يذهبوا اندم لاني لم اوافق !!!! فهل هذا شيء طبيعي ام ماذا ؟؟!!!!! سالتكم بالله الذي لا اله الا هو ارشادي وتوجيهي علّ الله يشرح صدري وييسر امري ويفرج كربي.. فوالله لا يعلم بسرائري الا سبحانه .. جزاكم ربي الفردوس الاعلى وطيب ممشاكم .. وفتح عليكم رزقا وخيرا طيبا وافرا.. يارب كل اعتمادي عليك فلا تردني يارب خائبة واختر لي الخير وارزقني.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا فتاة ابلغ من العمر 24 عاما متدينة ومتعلمة وعلى قدر من الجمال طيبة واتمنى الخير للجميع بل احبه لهم قبل نفسي - تقدم لخطبتي الكثير الكثير من الشباب منذ ال 18 من عمري ولكن في كل مرة كنت ارفض حتى انهي تعليمي كما واني لم اجد من هو كفؤ ، لكن بعد الرفض اشعر بندم وتانيب ضمير لماذا لم اقبل ؟!! وفي الحالات التي كان يحدث بها موافقة مبدئية من الجهتين - انا والشاب- يذهب الشاب ولا يعود او ربما يغير رايه! فالنتيجة كانت ان الجميع يقولون لاهلي ربما ان احدا فعل لها فعلا او سحرها ، وانا اخبر امي - المقتنعة بقولهم- باستحالة ذلك - اي ان اكون مسحورة- فانا حقا لا اشعر بشيء من السحر- وهناك شيء داخلي يطمئني بان الله سيعوضني خيرا وكما احب- فهل ظني في مكانه!وما قولكم في قصتي وهل الانسان ان كان مسحورا يشعر بذلك ؟ وان كان كذلك كيف يعرف وماذا يفعل ؟ لا تنسونا من خالص دعواكم بأن يفرج الله همي ويزيل غمي ويرزقني ويسترني - فلا ارجو سوا عفوه وستره ومنه وكرمه سبحانه..