المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
أين ندمك على ذنوبك ؟ إلى متى تؤذي بالذنب نفسك، لا مع الصادقين لك قدم، و لا مع التائبين لك ندم، هلاّ بسطت في الدجى يداً سائلة، و أجريت في السّحَر دموعاً سائلة.
الأقسام
حديث اليوم
عن قيس بن أبي حازم ، قال : مر عمرو بن العاص ، رضي الله عنه ، على بغل ميت فقال لأصحابه : « والله لأن يأكل أحدكم من لحم هذا حتى يمتلئ خير له من أن يأكل لحم رجل مسلم »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- أنّ رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «تفتح أبواب الجنّة يوم الاثنين، ويوم الخميس. فيغفر لكلّ عبد لا يشرك باللّه شيئا. إلّا رجلا كانت بينه وبين أخيه شحناء. فيقال: أنظروا هذين حتّى يصطلحا. أنظروا هذين حتّى يصطلحا. أنظروا هذين حتّى يصطلحا»)مسلم (2565).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اختي قدمت لمنحه تعليميه في اكاديمية القاده بقيادة د.طارق سويدان وقبلت مع اثنتين من صديقاتها (كلهن طالبات جامعيات عمرهن 20 عاما تقريبا)،المشكله ان الدوره تقام في تركيا وتمتد لمده 21 يوما،وقد راسلوا الدكتور طارق سويدان بالنسبه لتكاليف سفر المحرم وتعطله عن اشغاله لمده طويله ريثما يتممن الدوره التعليميه فارسل لهن فتوى ان المالكي يقول ان من الممكن ان يسافر المحرم معهن لبضعة ايام حتى يتأكد من امان المكان ويمكنه تركها بعد اطمئنانه(رئاسة الاكاديميه تدعي انها تشدد على الاحكام الاسلااميه وتطبيقها وارسلت قائمه بالممنوع والمسموح حتى من ناحية اللباس) لكن ابي غير مقتنع بهذا الكلام لان الفتوى الشرعيه تحرم خروج الفتاه والمبيت خارج بيتها في مكان يبعد اكثر من 81 كم بدون محرم حتى لو كان لغرض التعليم فهل يكمنكم التفصيل في الاراء حول الموضوع؟،وهل يمكنكم تفصيل من يمكن ان يكون محرمها (هل ينفع ان اخرج معها انا اختها وزوجي؟). موقع الاكاديميه لتفاصيل اخرى http://www.leadersta.com يجب ان نقرر حتى 1.6 فارجو الاستعجال وبارك الله فيكم سلفا