المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابتسم ... فرزقك مقسوم وقدرك محسوم.... وأحوال الدنيا لا تستحق الهموم.. لأنها بين يدي الحي القيوم
الأقسام
حديث اليوم
عن ابن مسعود ، قال : « الغناء ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء الزرع ، والذكر ينبت الإيمان في القلب كما ينبت الماء الزرع »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أنس- رضي اللّه عنه- قال: قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: «انصر أخاك ظالما أو مظلوما». قالوا: يا رسول اللّه هذا ننصره مظلوما، فكيف ننصره ظالما؟ قال: «تأخذ فوق يديه »)تأخذ فوق يديه: أي تمنعه من الظلم. البخاري- الفتح 5 (2444 واللفظ له، ومسلم (2888).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
السلام عليكم ,هل يجوز أن أمدح الشيخ كمال الخطيب بهذه القصيده؟؟ نبراس الهدى" يااااااااااااااا أبا معاذ روحي فداكَ وددتُ لو أنني ذرة تراب تحتَ خُطاكَ كَمآلُ أنتَ نِبرآسُ الهُدَى في دَيآجيرِ الظَلآمِ ..خَطيبٌ تَنثآلُ مِن كَلِمآتِكَ الحآرِقَة دُموع الأنينِ أَنتَ الذي قَدَّمتَ روحَكَ وَمآ عَبِأتَ بـِ المَلآمِ ..أَنتَ الذي عَلمتنآ حُبَ الأقصى على مَرِّالسِنينِ تَختآلُ نَسآئِمُ الكِبريآءُ فَوقَ ثرى فلسطينِ ..وعُنفوآنُ صُمودِكَ أهزوجةً نَترنَمُهآ دُونَّ العآلَمينِ غَرستَ بذرةَ الإسلآمـ وَرويتَهآ بالتَمكينِ ..أثمرتْ عِشقَ الشَهآدةِ لآ تَطآلُهآ أيدي الحآقدينِ نَهِلتَ لآلئ الكتبِ وَغُصّتَ في بِحآرِ العلومِ ..لـِ تُسقيَّ نفوساَ ظمئى أبآمعآذٍ بـِ علمكَ الدَفينِ حَمِلتَ رآيَةَ الدَعوة وَزأرتَ بهآ كمآ الهصورِ ..لله دركَ من رجلٍ من بينِ رجآلٍ نآدرينِ أَشرقَتَّ صآدحاً كُلََّ جُمُعَةٍِ مُعتلياً المنآبِرِ .. مُوجِهاً ، مُعَلِماً ، قآئِداً وَإمآماً لـِ المُجآهِدينِ مِن مَسجِدِ عُمرَ بن الخطآبِ إلى أقآصي الأرضِ..إسمعوهآ مِن شَيخنآ عن دربنآ لسنآ مُتنآزلينِ شيوخاً ، أطفالاً وشباباً مُزنرينَّ بـِ العزِّ ..مُتَوَجهينَ نَحو الكرآمة نُعيدهآ بـِ إصرارٍ لـِ فلسطينِ إمشِ أيُهآ الهُمآم لآ يُضيرُكَ مَن ديدنهُ التَخآذُل ..نَحنُ خلفكَ ،مَعكَ، بكَ إلى النصرِ سآئرينِ إعتلي هآمَآتِ الشرفِ وَأنتَ سآجِدٌُ للمولى..مَلقآنآ أيهآ الخطيبُ عَلى عَتبآتِ الأقصى الحَزينِ