المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
 الكيس الفطن والتاجر الشاطر من يحرص على واحدة من هؤلاء أو جميعهن: (إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية وعلم ينتفع به وولد صالح يدعو له)

الأقسام
حديث اليوم
كان الحسن إذا رأى السحاب قال : « في هذا والله رزقكم ، ولكنكم تحرمونه بخطاياكم وذنوبكم »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن عائشة- رضي اللّه عنها- قالت: جاءتني امرأة معها ابنتان تسألني، فلم تجد عندي غير تمرة واحدة، فأعطيتها، فقسمتها بين ابنتيها، ثمّ قامت فخرجت، فدخل النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم فحدّثته. فقال: «من يلي من هذه البنات شيئا فأحسن إليهنّ كنّ له سترا من النّار». البخاري- الفتح 10 (5995) واللفظ له، ومسلم (2629)
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
السلام عليكم ورحمة الله نحن عصبة من المؤمنين في ناحية الكردستان لمملكة ايران،نسئلكم في رجل وحزبه ونعرض ‏موجزعقائدهم إليكم ونستفتي بشأنه وشأن أتباعه؛ ذلك الرجل هو" أحمد مفتي زاده" مؤسس حزب المسمى: بـ (مكتب القرآن).‏ نوجز من عقائده ما يلي:‏ ‏1- يدعي بأنَّه ليس في العالم كافر واحد بشبهة عدم عرض الإسلام الحقيقي للناس.‏ ‏2- يعتقد بأنَّ الإيمان برسالة الرسول صلى الله عليه وسلم ليس شرط في الإيمان، ولهذا يعترف ‏بصحة إيمان اليهودي والنصراني وغيرهم من البودائي والشيوعي مادام هم مخلصون في ‏اعتقادهم ، بشرط العمل بمضامين دينهم.‏ ‏3- ويثنون على لومومبا زعيم زئير لأجل مبارزاته مع الاستعمار على رغم اعتقاده والتزامه ‏بمنهج الشيوعي، ويقول:"بأنَّ اللومومبا، محبوب الله! هو ملحد في ذهنه، ومؤمن في قلبه، أنكر ‏الله، ولكن قلبه تلألأ بالإيمان". ‏ ‏4- الوثني الذي يسجد لصنمه بقلب أبكى من عينه، هو أفضل وأكرم عند الله في الدنيا والآخرة من ‏المؤمن الذي يسجد لله تعالى عند بيت الله الحرام، ولكن وجد في قلبه رياء.‏ نرجوا من سماحتكم الارشاد التوجيه، لأنَّه لا نقع في الضلالة.‏ والسلام عليكم ورحمة الله