المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
  إن مِن أعظم الذنوب بعد الشرك بالله : قتل مسلم بغير حق، قال تعالى : (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)
الأقسام
حديث اليوم
عن عبد الله بن المبارك ، أخبرنا سفيان ، قال : « كان يقال : حق الولد على والده أن يحسن اسمه وأن يزوجه إذا بلغ وأن يحججه وأن يحسن أدبه »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن مالك بن أنس- رحمه اللّه تعالى- بلغه أنّ رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «تركت فيكم أمرين لن تضلّوا ما تمسكتم بهما: كتاب اللّه، وسنّة نبيّه صلّى اللّه عليه وسلّم». مالك في الموطأ، (ص 899) واللفظ له، وقال محقق «جامع الأصول»: وهو حديث حسن (جامع الأصول ص 277).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
السلام عليكم: قبل اسبوع بعثت لكم سؤال وتم الاجابة علية اليوم ولكن الجواب لا ينطبق على سؤالي انما يخص موضوع ثاني,و لذلك في السطور التالية سابعث سؤالي واجابتكم والرجاء الاجابة علية. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة: قبل حوالي شهرين استفترتكم بموضوع:بانه 8 شهور لم ياتني الحيض بتاتا(على اساس انني ارضع) , وبدات باخذ اقراص لمنع الحمل لضمان عدم الحمل بدون توقف ,وبدامعي نزول دم , ولم اعرف هل هو دم حيض ام لا. فافتيتم لي بانة دم حيض ولا يجب علية الصيام. والان من حوالي اسبوعين كل ثلاثة ايام راى نقطة دم واحدة اخذة على لون السواد واحيانا احمر او وسخ بني اللون , واتوضا واصلي عادي, وبعد يومين او ثلاثةتنزل مرة اخرى نقطة او نقطتين ضئيلة جدا مرة واحدة في اليوم.واصلي عادي الان انا انوي صيام الايام البيض يوم الاحد هل يجوز لي في حالة نزلت معي نقطة ضئيلة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ افيدوني جزاكم الله خير بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد: يطبق نوعا ما في بعض البلدان الاسلامية في مجالات معينة دون أخرى تبعا للنظام الحكام في الدولة. أما مقدار النسبة فذلك يحتاج إلى إجراء إحصاء على الواقع ولا يوجد لدينا احصائيات في ذلك. والله تعالى أعلم
السلام عليكم.قد وجدت في احد المواقع حكم قص الشعر وما الى ذلك وكان فحواها كالتالي:""حكم تقصير الشعر من الخلف إلي الكتفين للمرأة ما حكم تقصير الشعر من الخلف إلي الكتفين للمرأة ‏؟‏ الجواب تقصير الشعر للمرأة كرهه أهل العلم وقالوا إنه يكره للمرأة قص شعرها إلا في حج أو عمرة وهذا هو المشهور في مذهب الحنابلة رحمهم الله ‏.‏ وبعض أهل العلم حرّمه ، وقال ‏:‏ إنه لا يجوز ‏.‏ والبعض الآخر أباحه بشرط أن لا يكون فيه تشبه بغير المسلمات أو تشبه بالرجال ‏.‏ فإن تشبه المرأة بالرجل محرم ، بل من كبائر الذنوب لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال‏: (‏لعن المتشبهات من النساء بالرجال ، ولعن المتشبهين من الرجال بالنساء ‏)‏ ‏.‏‏ وأما التشبه بغير المسلمات فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم ‏( ‏من تشبه بقوم فهو منهم‏ )‏ ‏رواه أبو داود والأولى أن لا تقصه لا من الأمام ولا من الخلف لأنني لا أحب نساؤنا تتلقى كل ما وارد جديد من العادات"**وسؤالي هو ما دامت القصة لا تظهر للاجانب هل تعد ايضا حرام (ولا اقصد التشبه بالرجال)؟؟وهل يجب التزكية بعد قص الشعر؟..جزاكم الله كل خير