المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
داوم على (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين) فلها سر عجيب في كشف الكرب، ونبأ عظيم في رفع المحن
الأقسام
حديث اليوم
قال سعيد بن العاص : « يا بني ، إن المكارم لو كانت سهلة يسيرة لسابقكم إليها اللئام ، ولكنها كريهة مرة لا يصبر عليها إلا من عرف فضلها ، ورجا ثوابها »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبي محمد الحسن بن علي بن أبي طالب سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم وريحانته رضي الله عنهما قال حفظت من رسول الله صلى الله عليه وسلم: " دع ما يريبك إلى ما لا يريبك " رواه الترمذي وقال : حديث حسن صحيح .
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم أنا أخوكم من تونس لي سؤالين متعلقين بصلاة الظهر وصلاة الجمعة اما السؤال الاول فهو: نحن في قريتنا الصغيرة نصلي صلاة الظهر جماعة في المسجد قبل آذان صلاة العصر بحوالي 20 او 15 دقيقة فهل يجوز هذا ؟ مع العلم ان الأمر مفروض من السلطات المشرفة كما انه لا يوجد مسجد قريب يصلي صلاة الظهر في وقتها الضروري عند الزوال. اما السؤال الثاني: يتعلق بصلاة الجمعة التي تبدا فيها الخطبة قبل آذان صلاة العصر بحوالي 40 أو 30 دقيقة وهو كذلك امر مفروض من السلطات المشرفة كما انه لا يوجد مسجد قريب يصلي صلاة الجمعة في وقتها الضروري عند الزوال، بحيث تقام الصلاة ( صلاة الجمعة ) قبل آذان صلاة العصر بحوالي 5 أو 7 دق. ماذا علي فعله في ظل هذه الظروف هل أصلي جماعة أو أصلي لوحدي أم ماذا علي فعله؟؟؟ ارجو من فضيلتكم اجابتي في اقرب وقت ممكن لأنني انا وكثير من اخواني المصلين في حيرة من امرنا وتقبلوا جزيل الشكر سلفا. العنوان الإلكتروني: abbassi.younes@yahoo.fr islamyusuf80@yahoo.fr
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اختكم من المغرب واود ان استوضح عن هده الاحاديث لرسول الله عليه الصلاة والسلام وجدتها في عالم النت هل هي صحيحة ام لا ؟ ....... لا يزال أهل المغرب ظاهرين, لا يضرهم من خذلهم حتى تقوم الساعة الراوي: سعد بن أبي وقاص - خلاصة الدرجة: ثابت مشهور - المحدث: أبو نعيم - المصدر: حلية الأولياء - الصفحة أو الرقم: 3/113 ..... مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزوة . قال فأتى النبي صلى الله عليه وسلم قوم من قبل المغرب . عليهم ثياب الصوف . فوافقوه عند أكمة . فإنهم لقيام ورسول الله صلى الله عليه وسلم قاعد . قال فقالت لي نفسي : ائتهم فقم بينهم وبينه . لا يغتالونه . قال : ثم قلت : لعله نجي معهم . فأتيتهم فقمت بينهم وبينه . قال فحفظت منه أربع كلمات . أعدهن في يدي . قال تغزون جزيرة العرب ، فيفتحها الله . ثم فارس ، فيفتحها الله . ثم تغزون الروم ، فيفتحها الله . ثم تغزون الدجال ، فيفتحه الله . قال فقال نافع : يا جابر ! لا نرى الدجال يخرج حتى تفتح الروم . الراوي: نافع بن عتبة بن أبي وقاص - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: