المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
  إن مِن أعظم الذنوب بعد الشرك بالله : قتل مسلم بغير حق، قال تعالى : (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)
الأقسام
حديث اليوم
عن عبد الله بن المبارك ، أخبرنا سفيان ، قال : « كان يقال : حق الولد على والده أن يحسن اسمه وأن يزوجه إذا بلغ وأن يحججه وأن يحسن أدبه »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن مالك بن أنس- رحمه اللّه تعالى- بلغه أنّ رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «تركت فيكم أمرين لن تضلّوا ما تمسكتم بهما: كتاب اللّه، وسنّة نبيّه صلّى اللّه عليه وسلّم». مالك في الموطأ، (ص 899) واللفظ له، وقال محقق «جامع الأصول»: وهو حديث حسن (جامع الأصول ص 277).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
السلام عليكم سبق وان ارسلت لكم سؤال ولم احصل على جواب الى الان رقم السؤال 11738 وهذا نص السؤال : كان في منطقتنا مسجد صغير يؤذن فيه اذانين في صلاة الجمعة , الاذان الاول في وقت الصلاة والاذان الثاني بعد ربع ساعة من وقت الصلاة . تم بناء مسجد كبير في نفس المنطقة وتم الاتفاق على ان توحد فيه صلاة الجمعة في المسجد الكبير لكي يحوي المصلين ويكون المسجد الصغير فقط لاقامة الصلوات الخمس , خطيب المسجد الكبير عمل على تنفيذ سنة النبي صلى الله عليه وسلم باذان واحد في وقت الصلاة وهو على المنبر ادى هذا العمل الى نفور بعض المصلين وذهابهم الى مساجد اخرى يكون فيها اذانين ,وكثر الحديث في هذا الكلام واصبح الان كل مسجد تقام فيه صلاة الجمعة الصغير والكبير . قام بعض الاخوة بالتكلم مع خطيب المسجد الكبير من اجل ان يطبق سنة عثمان بن عفان باقامة اذانين , حيث قال الخطيب بالنص انا لا مانع لدية من تطيبق سنة عثمان بن عفان رضي الله عنه , حيث ان سنته تنص على ان يكون الاذان الاول قبل وقت الصلاة وان يرفع الاذان في الاسواق وليس في المسجد نفسه الذي تقام فيه الصلاة فاذا طبقتم هذا لامانع لدية من اقامة اذانين ؟ افيدونا يرحمكم الله فهل كلام الخطيب صحيح نحن نريد ان نوحد صلاة الجمعة في مسجد واحد ارشدونا الى الطريق الصحيح بارك الله فيكم .