المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
أين ندمك على ذنوبك ؟ إلى متى تؤذي بالذنب نفسك، لا مع الصادقين لك قدم، و لا مع التائبين لك ندم، هلاّ بسطت في الدجى يداً سائلة، و أجريت في السّحَر دموعاً سائلة.
الأقسام
حديث اليوم
عن قيس بن أبي حازم ، قال : مر عمرو بن العاص ، رضي الله عنه ، على بغل ميت فقال لأصحابه : « والله لأن يأكل أحدكم من لحم هذا حتى يمتلئ خير له من أن يأكل لحم رجل مسلم »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- أنّ رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «تفتح أبواب الجنّة يوم الاثنين، ويوم الخميس. فيغفر لكلّ عبد لا يشرك باللّه شيئا. إلّا رجلا كانت بينه وبين أخيه شحناء. فيقال: أنظروا هذين حتّى يصطلحا. أنظروا هذين حتّى يصطلحا. أنظروا هذين حتّى يصطلحا»)مسلم (2565).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
هل هذا تناقض؟ ماحكم الكحل للمرأة والخروج به هل يعتبر تبرج؟ تاريخ: 5/1/11 عدد المشاهدات: 55 رقم السؤال: 9104 بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد: لا يجوز الخروج بالكحل، ويجوز التزين به للزوج. والله تعالى أعلم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي سؤال يشغل بالي كثيراً ,,ارجو ان اجد الاجابة عنه مع العلم ان كثير من الفتيات لدين ذات التساؤل: ما هو حكم وضع الكحل الاسود (مع العلم انني استعمله فقط في سهرات قريباتي) ؟ تاريخ: 17/5/09 عدد المشاهدات: 70 رقم السؤال: 5212 بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد: لاَ خِلاَفَ فِي جَوَازِ الاِكْتِحَال لِلنِّسَاءِ وَلَوْ بِقَصْدِ الزِّينَةِ.{انظر: الموسوعة الفقهية الكويتية(6/94)} والله تعالى أعلم هل الكحل حرام للتي تلبس الباس الشرعي تاريخ: 10/3/10 عدد المشاهدات: 52 رقم السؤال: 6864 بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد: الكحل جائز لما فيه من فوائد طبية نافعة للعينين ولأن النبي لم ينه النساء عن وضعه وقد كن يضعنه في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ويخرجن به. والله تعالى أعلم